انواع الصراصير وكيفية التخلص منها

انواع الصراصير وكيفية التخلص منها، الصراصير من اكثر الحشرات المزعجة، والتي تنتمي الي رتبة الحشرات المجنحة، اجنحتها شفافية بنية اللون، وجسمها مفلطح يميل الي السواد، يمكنها التنقل بسرعة وسهولة في اضيق الاماكن والفتحات، وتتميز الصراصير بستة أرجل وقرنا استشعار وعينان كبيرتان، وهي من اشهر الآفات المنزلية واكثرها انتشاراً، وتسبب الكثير من الضرر بالمنازل وخاصة للمواد الخشبية كما انها تثير الرعب والفزع والاشمئزاز في نفوس الاشخاص المقيمين بالمنزل، وتبحث العديد من ربات المنازل عن طرق فعالة وسريعة تساعدن علي التخلص من الصراصير نهائياً، ولذلك يسعدنا ان نستعرض معكم الآن في هذا المقال معلومات مفيدة عن انواع الصراصير وكيفية التخلص منها بطرق سريعة وفعالة وليس لها اي اضرار نهائياً علي صحة الاشخاص المقيمين بالمنزل سواء من كبار السن او الاطفال، وصفات طبيعية ومكونات بسيطة ومتوفرة في كل منزل تساعدكم علي التخلص من الصراصير نهائياً وضمان عدم ظهورهم من جديد، فالصراصير مضرة وتسبب التلوث وانتقال الامراض بالاضافة الي منظرها البشع والمقزز ورائحتها الكريهة والمزعجة التي تنشرها في اي مكان تتواجد فيه والتي تنتج من خلال إفرازات يقوم بها الصرصور لأن طبيعة أكله تعتمد علي تناول اي اطعمة يصادفها بشكل عام دون استثناء، مع العلم أنه يتمكن من العيش بدون طعام لأكثر من شهر بالاضافة الي صوته المزعج والمخيف والذي يسمي بالصرير والآن تعرفوا معنا علي انواع الصراصير وكيفية التخلص منها .

مكافحة الصراصير
مكافحة الصراصير

أنواع الصراصير

  • الصرصور الشرقي : وهو يتميز بحجم متوسط يمكن أن يصل الي 2.5 سم والجناحان لدي الذكر مكتملان النمو، بينما يعانيان من ضمور واضح لدي الانثي .
  • الصرصور الامريكي : حجمه كبير وعملاق يمكن أن يصل الي 5 سم، لونه يميل الي البني المحروق القريب من الاسود، جناحاه مكتملان ويعيش ويتكاثر في الاماكن الرطبة .
  • الصرصور الألماني : صغير الحجم يصل طوله الي سم وجناحيه مكتملان النمو، ويعد الصرصور الألماني ذو مهارةٍ كبيرةٍ في تسلق الجدران، وهذا اهم ما يميزه عن باقي انواع الصراصير .
القضاء علي الصراصير
القضاء علي الصراصير

طرق فعالة لمكافحة الصراصير والوقاية من وجودها

  • يجب التأكد دائماً من اغلاق الجدران والنوافذ والابواب بإحكام والتحقق منها للتأكد من خلوها من اي شقوق او ثقوب صغيرة تسمح بدخول الحشرات والصراصير الي المنزل .
  • القيام بسد مخارج المكيفات ومواسير المياة، لأن هذه الاماكن تعتبر مثالية جداً لنمو الصراصير وتعايشها وتكاثرها بداخلها وبالتالي انتقالها الي المنزل وانتشارها بعد ذلك .
  • ينصح باستخدام المبيدات الحشرية بشكل دوري وخاصة المبيدات التي تحتوي علي العديد من المخاليط من المبيدات المختلفة، ذلك لأن الصراصير لديها قدرة كبيرة علي انتاج مضادات حيوية للسموم التي تصيبها وبالتالي عدم الحصول علي نتيجه فعالة للتخلص منهم .
  • ينصح بغسل الجدران والارضيات بشكل منتظم بالماء ومساحيق الغسيل للقضاء علي اي حشرات .
  • يجب التخلص من القمامة أولاً بأول وعدم تركها في المنزل لفترة طويلة وخاصة إن كانت مكشوفة وغير مغطاه، فهي تجذب الحشرات والصراصير الي المنزل، كما ينصح بالحفاظ دائماً علي نظافة المنزل والسكن .
  • استخدام المصائد من خلال وضع مرطبان من الماء والسكر وجعل حافته قريبة من الارض، حيث تدخله الحشرات وخاصة الصراصير لأنها تنجذب الي هذا الخليط، وتعجز عن الخروج منه مرة اخري .
  • استخدام حمض الفوريك بخلطه مع السكر وقطعة عجين، فعندما يأكله الصرصور يعمل الحمض على قتله.
  • يمكن استخدام الثوم والبصل والفلفل الحار، لأن هذه المواد تطرد الصراصير والحشرات بسبب رائحتهم النفاذة والقوية .
  • إغلاق صنابير الماء جيداً، وعدم تركها مفتوحةً فالصّراصير تعشق المياه، وتتجمع في أماكن تواجدها وتعد الاماكن الرطبة هي البيئة المثالية لتكاثر الصراصير وتعايشها، وبالتالي يجب تجنب توفير هذه البيئة والتخلص من اي تسربات في المياة بشكل فوري لضمان التخلص من الصراصير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *